slider

زين لبيار بنت الناس الكوبل 2 Lcouple جزيرة الكنز Kenza FDouar كنزة فالدوار سلسلة شيب و شباب ألف ليلة و ليلة دار الغزلان Zina   زينة,

الاثنين، 11 أغسطس 2014

الساحة الفنية تفقد الفنان الأمازيغي حسن أنضام‎


الساحة الفنية تفقد الفنان الأمازيغي حسن أنضام‎




علمنا من مصادر عليمة ببالغ الأسى خبر وفاة الفنان الأمازيغي "حسن أنضام"، بعد صراعه المرير مع المرض بقي على إثره طريح الفراش لأيام ليست بالقليلة.
وتألق الفنان "حسن أنضام" ابن قبيلة "إندوزال" بمنطقة "إغرم" التابعة لتارودانت في العديد من الأعمال الفنية في مجال المسرح والسينيما وحتى الغناء كما ساهم بقسط كبير في إنجاح السلسلات الهزلية الرمضانية على قناة "تمازيغت" بمشاركة ألمع نجوم فن الفكاهة الأمازيغية،وشارك أيضا في أعمال مسرحية رفقة الفنان عبد الرؤوف.كما شارك في العديد من الأنشطة ذات أبعاد تربوية.
حسن أنضام بتألقه المعتاد وإتقانه أدواره بإمتياز حيث لعب العديد من الأدوار في السينيما وفي المسرح جعلته يرتقي إلى مكانة مهمة لدى جمهور ومحبي الفن الأمازيغي العريض.
وتفاعل عشاق الفن الأمازيغي مع لحظات مرضه إذ كان طريح الفراش،حيث انتشرت صوره بقوة على صفحات المواقع الإجتماعية مطالبين بإلتفاتة إنسانية سريعة إلى حالة الفنان،كما تفاعل مع حالته العديد من الفنانين نخص بالذكر الفنانة المقتدرة فاطمة تبعمرانت والتي طالبت الجميع بالإلتفات والتضامن مع الراحل حسن أنضام.
وفاة حسن أنضام خسارة مجددة للفن المغربي عموما والأمازيغي خصوصا لينضاف إلى الفنانين الذين أخذهم عنا الموت بعد صراعات مريرة مع المرض وهم في أوج عطاءاتهم.رحم الله الفقيد ورزق عائلته الصغيرة وجمهوره العريض الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

0 commentaires:

إرسال تعليق